اخبار رياضية

متادور إسبانيا يروّض أسود إنجلترا.. فهل تكافئه القرعة؟

 
بعد انتصار مستحق وسهل نسبيّاً لبرشلونة على غريمه الانجليزي اللدود في دوري الابطال بثلاثية نظيفة في الكامب نو و4 – 1 في إجمالي النتيجة ليحقق انتصاره الـ14 من أصل 24 نتيجة إجمالية له أمام الفرق الإنجليزية ويتخطى الخصم الانجليزي الوحيد الذي نجح في قلب النتيجة المجملة لصالحه في مواجهاته الـ8 الأخيرة له أمامهم، يبقى اختبار وحيد لن تفيده مهاراته على الملعب فيه ألا وهو القرعة.
 
 
فلم تكن قرعة دور الربع النهائي لدوري الأبطال حليفاً لأبناء كتالونيا في الأعوام الـ4 الماضية. فقد أُقصِي من وصيفي النسختين السابقتين لليطولة في نفس الدور واجه حينها يوفينتوس الإيطالي، خسر فيها بثلاثية نظيفة العام الماضي، وأتليتيكو مدريد الإسباني عام 2016 وخسر بنتيجة 3-2.
 
وتكرر الوضع في عام 2014 أُقصِي حينها على يد أتليتكو مدريد وصيف تلك النسخة أيضاً بنتيجة 2-1 مما يشير إلى معاناة البلوغرانا أمام الفرق الإسبانية وهو ما برّره قائد الفريق أندريس إنيستا بالأمس في مؤتمر صحفي عقب نهاية مبارتهم أمام تشيلسي قائلاً: “لا أريد مواجهة الفرق الإسبانية، لأننا نعرف بعضاً جيداً، لذلك أفضل تجنبّهم.”
 
ولكن إن فكّر مشجعو برشلونة في الأمر مليّاً، أيّاً كان خصمهم في الدور القادم، وباستثناء جزئي لنادي روما الإيطالي، ستكون المواجهة شرسة.