اقتصادي

مصر تسلم الرخصة الذهبية لـ6 مشاريع جديدة بقيمة 5,6 مليار جنيه

الهيئة العامة للاستثمار

كشف حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في مصر عن تسليم ست رخص ذهبية لمشروعات جديدة بقيمة استثمارية تبلغ 5,6 مليار جنيه.

وتعد الرخصة الذهبية هي رخصة جامعة لكل التصاريح المطلوبة لتأسيس الشركات وإدارتها وتشغيلها، يمنحها مجلس الوزراء المصري بغرض التيسير  للمستثمرين وتحسين بيئة الأعمال.

وأضاف هيبة  أن الرخص الجديدة تم تسليمها لممثلي شركات إنفيروبروسيس للصناعات وتدوير المخلفات، وحسن علام للمستودعات الاستراتيجية بالأقصر، ونايلوس للخدمات السكنية، ونايلوس للخدمات الفندقية والتجارية، وايس لينكس، والشركة الوطنية المصرية لصناعات السكك الحديدية.

وأوضح أن إجمالي عدد المشروعات الحاصلة على الرخصة الذهبية حتى الآن يبلغ 29 مشروعًا، مؤكدًا إن المشروعات الحاصلة على الرخصة الذهبية تُظهر تنوعًا قطاعيًا وجغرافيًا واضحًا.

وتتوزع المشروعات بين قطاعات النقل والسياحة والإسكان والتجارة الداخلية والصناعات الغذائية والطاقة النظيفة والاستثمار البيئي، كما تتوزع بين خمسة أقاليم، هي القاهرة والإسكندرية وقناة السويس وشمال الصعيد وجنوبه، ما يتماشى مع خطة الدولة لتحقيق نمو شامل ومُستدام وتوزيع ثمار التنمية على كافة أنحاء الجمهورية.