مقالات

من قلة الخيل شدوا على الشركات الفرنسية سروج!!

 
 
كتب / سالم لطيف
 
 
“العراق يوكل أمن بغداد إلى شركة فرنسية” (عن موقع النهرين عن سومرية نيوز عن “أبو هريرة”!
 
 
أن مجلس الوزراء قرر أن يوكل أمن بغداد إلى شركة فرنسية!! .. قرّة عين “سعد المطلبي” عضو لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب الذي أكد الخبر وإلى رئيسها السيد “حاكم الزاملي” وعضوها المخضرم!! “محمد الكربولي”!!
 
 
وأخيراً تعترف ضمنياً كل أجهزة الأمن في بغداد أنها كانت ولا زالت فاشلة وعاجزة في إدارة وضمان أمن بغداد وسكانها!! وضحايا بغداد راحوا نتيجة غباء وفشل الأجهزة الأمنية هذا ما نستنتجه من هذا القرار “الهائل”! وفشل وزراء داخلية الحكومات العراقية من أدارة ملف الأمن في بغداد لجهلها وعدم حرفيتها وبسبب الخصخصة والشراكة التي نتج عنها وضع الشخص الغير مناسب لمنصب هام أو مراتب!! ..
 
 
 
وإن شاء الله سوف يتعاقد مجلس الوزراء برئاسة السيد “حيدر العبادي” مع شركات ألمانيا أو ربما إسرائيلية!! لتنظيم العمل في مطابخ بيوت المسؤولين العراقيين لإتاحة الفرصة لربات بيوتهم التفرج على كرة القدم والمسلسلات “التركية” بحرية وأمان دون التفكير بالشجر والباذنجان!!
 
 
ما هو رأي وزير الداخلية المحترم ودوائره الأمنية وما هو قول قيادة عمليات بغداد؟ وهل أعلنوا عجزهم فعلا من وضع كاميرات مراقبة وتنظيم سير العربات الداخلة والخارجة من بغداد وإليها؟؟ أين إذن دوائر المرور العتيدة وعمدائها وألويتها!!.إلك الله يا عراق!؟