اخبار رياضية

الدوري الإنجليزي: السيتي يتحدى ساوثهامبتون للاقتراب من القمة

يستضيف مانشستر سيتي نظيره فريق ساوثهامبتون، اليوم السبت، على ملعب الاتحاد، وذلك ضمن مواجهات الجولة الخامسة من منافسات الدوري الإنجليزي.

يدخل السيتي مباراة اليوم، محتلاً المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري برصيد 9 نقاط، بفارق نقطة وحيدة عن مانشستر يونايتد، بينما يتواجد ساوثهامبتون في المركز 14، برصيد 3 نقاط.

ويسعى السيتي بقيادة مديره الفني بيب غوارديولا، إلى تحقيق الفوز، ومحاولة التواجد في المنافسة على اللقب وانتزاع الصدارة حال تعثر باقي المنافسين، فيما يسعى ساوثهامبتون إلى تحقيق الفوز الأول له في الموسم، بعد أن تعادل في 3 مباريات، وخسر واحدة.

وكان السيتي استهل مشواره في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بتحقيق انتصار عريص بنتيجة (6-3) على نظيره لايبزيغ الألماني.

ويعد مانشستر الفريق الأكثر تسجيلاً للاهداف حتى الآن في “البريميرليغ” برصيد (11 هدفاً)، بالمشاركة مع الغريم مانشستر يونايتد، ويعتبر الإسباني فيران توريس هو هداف الفريق برصيد هدفين.

وكان غوارديولا أكد أنه لن يعتذر لجماهير الفريق عن التصريحات التي أطلقها بعد مواجهة لايبزيغ، من خلال دعوتهم لحضور المباريات.

وقال المدرب الإسباني في المؤتمر الصحافي لمباراة ساوثهامبتون: “ربما يكون التفسير خاطئاً، فهذه ليست المرة الأولى التي أقول فيها ذلك، حدث هذا أيضاً مع برشلونة، وبايرن ميونخ”.

وكان غوارديولا طالب بحضور المزيد من المشجعين لمباراة ساوثهامتون، حتى لا يكون هناك ما يقرب من 20 ألف مقعد شاغر كما حدث في مواجهة لايبزيغ.