اخبار سياسية

تحالف عزم يدعو الكاظمي لدعم القوات الامنية وتعزيزها في صلاح الدين وديالى

21/01/202249

ايرث نيوز/ دعا تحالف العزم، اليوم الجمعة، رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي لدعم القوات الامنية وتعزيزها في صلاح الدين وديالى.
وقال التحالف في بيان، ورد لوكالة ايرث نيوز، إنه “لم تمر ٧٢ سـاعة على تحذير رئيس تحالف عزم من تفاقم الوضـع الأمني في منطقة القادرية بمحافظة صلاح الدين والمناطق المجاورة المفتوحة ومطالبته رئيس الوزراء بدعم هذه المناطق بقوات أمنية وعسكرية”.
وأضاف “فقد تكررت ذات المجزرة في الامتدادات الطبيعية والجغرافية لهذه المناطق باتجاه ناحية العظيم بمحافظة ديالى حيث اسـتشـهدت كوكبة من مقاتلينا الابطال في مواجهة عصابات الإرهاب الداعشية التي تستغل دائما المواقع الهشـة في مرابطات القوات العسكرية وتقوم بعمليات غادرة جبانة”.
وتابع التحالف انه “وإذ نجدد دعوتنا الملحة لرئيس الوزراء بمتابعة الأمر بجدية واهتمام لمنع تفاقم حركة الارهابيين وعملياتهم القذرة والأخذ بزمام المبادرة من خلال اجراءات عاجلة وحازمة، والوقوف على الاسباب الحقيقية لهذه الخروقات الخطيرة واكمال عمليات التحقيق لمعرفة الجهات المقصـرة والمتسببة بها”.
وأكمل فإن “التحالف يتقدم بالتعزية للشـعب العراقي وعوائل الشهداء الأبطال ســائلاً المولى الكريم أن يتغمدهم بواسع الرحمة والمغفرة”.
يشار إلى أن تنظيم داعش الارهابي، شن فجر اليوم الجمعة، هجوما على مقر للجيش العراقي (مقر السرية الأولى – الفوج الاول – اللواء الثاني –الفرقة1) في ناحية العظيم، ما ادى الى استشهاد 11 جنديا بينهم ضابط برتبة ملازم اول.
وقد وصل وفد أمني برئاسة رئيس أركان الجيش الفرق أول ركن عبد الأمير يارالله ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق اول ركن عبد الامير الشمري الى موقع الهجوم.