اخبار سياسية

المعموري: لا نسمح بتشكيل حكومة صدرية “قح” والمالكي يملك اصوات تؤهله لمنصب رئاسة الوزراء

09/04/202241

ايرث نيوز/ اكد القيادي في الاطار التنسيقي، جبار المعموري، اليوم السبت، أننا لا نسمح بتشكيل حكومة صدرية “قح”، مبينا اننا لدينا استحقاقات في البيت الشيعي.

وقال المعموري في حديث لوكالة ايرث نيوز، إننا “نرى ان توقف سيد مقتدى عن المشاركة او اعتكافه عن المشاركة في البيت الشيعي نرى انه هناك عدة امور سوف تجر البلاد الى ما لا يحمد عقباه، واحدة من هذه للامور بعدم مشاركته مع البيت الشيعي سوف يؤدي الى ان يكون البيت الشيعي او حصة التشيع ضعيفة جدا في التمثيل السياسي داخل قبة البرلمان وداخل الحكومة مستقبلا”.

واضاف ان “هناك مؤامرة على التشيع من الخارج تريد بالتشيع ككتلة اكبر او كتمثيل اكبر يراد بعه ان يُضعف، وهناك مؤامرة صهيوامريكية هنالك مؤامرة خليجية وتركية يراد بها اضعاف التشيع في العراق”، مبينا ان “هناك تطبيع في المنطقة وهذا التطبيع في المنطقة قادم فلا بد هناك ان يضعف محور المقاومة والحشد ولا يضعف محور المقاومة والحشد الا هذا الصراع وهو ان يكون هناك كتلة ضعيفة”.

وتابع المعموري ان “يختزل التشيع في الكتلة الصدرية وان توضع الكتلة الصدرية دائما مقابل الحشد والمقاومة وهذا خطأ استراتيجي ولذلك نقول ونلتمس من اخواننا في الكتلة الصدرية نحن اخوانكم في الاطار التنسيقي والكتل التي معها”.

وبين المعموري “يجب ان تجنبوا البلاد من مشاكل ومأساة فالمقاومة قوية جدا والحشد ايضا هو الاقوى ولا يستطيع اي جهة سواء كانت يمينا او شمالا ان تستقوي بالمشروع الامريكي الصهيوني الخليجي ان تنال من الحشد والمقاومة”.

وشدد المعموري آننا “لا نسمح بتشكيل حكومة صدرية قح ولدينا استحقاقات في المكون والبيت الشيعي ولا نسمح ايضا باختزال اوعزل المالكي من العملية السياسية كونه يملك نصف او اكثر من نصف ما تملكه الكتلة الصدرية ولذلك عزل السيد المالكي يعني عزل المكون الشيعي وهذا خط احمر”.

واوضح المعموري ان “المالكي الان لديه من الاصوات ما تؤهله ان يكون هو مرشحا لرئاسة الوزراء في المرحلة القادمة فلماذا يختزل ولماذا يعزل بهذه الطريقة ولذلك لا نسمح بان يشق التشيع بهذا الشكل او يوضع الصدر مقابل الساسة الشيعة فيما بينهم في صراع”.

وتمر عملية تشكيل الحكومة بحالة من الانسداد السياسية بسبب فشل البرلمان في تحقيق النصاب لاختيار رئيس الجمهورية.

admin