اخبار سياسية محلية

خبير امني: العراق لا يحتاج سوى 5% من القوات الامريكية المتواجدة باراضيه

أكد الخبير الامني اللواء علي موحان، الاحد، ان التواجد الاميركي في العراق كبير جدا، وفيما اشار الى ان واشنطن تسعى الى تكثيف اعداد جنودها في العراق عبر يافطة التدريب والاستشارة العسكرية، بين ان العراق لا يحتاج سوى 5% من القوات الامريكية الموجودة حاليا بأراضيه.

وقال موحان في تصريح ، ان “الولايات المتحدة تحاول تكثيف اعداد جنودها في العراق عبر يافطة التدريب والاستشارة العسكرية واستغلال ورقة داعش والتهديد الامني”.

واضاف ان “التعاون الدولي في المجالات العسكرية مهم للاطلاع على اخر التطورات التكنلوجية العسكرية والتعاون الاستخباري، ولكن ليس على مستوى بناء القواعد والتواجد البري الذي تجاوز الالاف بالنسبة للقوات الاميركية في عموم المحافظات العراقية وهذه اعداد كبيرة جدا”، مؤكدا ان “العراق لا يحتاج سوى الى 5% او اقل من الاعداد الامريكية المتواجدة حاليا فيه”.

وتابع ان “القوات العراقية بمختلف صنوفها امتلكت مهارات وخبرات قتالية عالية جدا تتجاوز الكثير من دول العالم المتطورة بعد ان اصبحت على المحك في السنوات السابقة وقهرت اعتى تنظيم ارهابي في العصر الحديث”.

وكشف مركز “الهدف” للتحليل السياسي والإعلامي ،اليوم الأحد، عن وجود توجه أميركي نحو إنشاء “دولة سنية” بين غرب العراق وشرق سوريا لتكون الملاذ الآمن للجماعات الإرهابية والقوات الأميركية، فيما اشار إلى أن القوات الأميركية تتحرك على مساحة 40% من الأراضي العراقية.