طبخ

أخطاء ترتكبينها خلال تحضيرك للبيتزا

 
البيتزا أحد أشهر وأبسط الأطباق والتي يمكنك تحضيرها بسهولة في المنزل. كما أنها منوعة ولديك الكثير من الخيارات لتحضيرها.
 
وعلى الرغم من سهولة تحضير البيتزا إلا أن هناك بعض الأخطاء التي نقع بها أثناء إعداد هذه الوجبة السهلة واللذيذة والتي تؤدي إلى فشلها ولذلك سنخبرك عن بعض النصائح في السطور القادمة والتي ستساعدك في تجنب هذه الأخطاء التي تقعين بها أثناء عمل بيتزا لتستطيعي تحضيرها فيما بعد بشكل أكثر نجاحاً وطعم شهي.
 
توابل العجين:
عندما يتعلق الأمر بصنع البيتزا، فإن للعجينة أهمية تضاهي أهمية الصلصة والمكونات الأخرى، ولذلك فعليك أن تحرصي بأن تتقني هذا الجانب. وذلك من خلال استخدام التوابل الإيطالية الكلاسيكية, إضافةً إلى الأوريغانو، الريحان مساحيق الثوم والبصل. للحصول على طعم لذيذ وعجينة شهية وناجحة.
 
عدم ترك العجينة جانباً لبضع دقائق كي ترتاح:
إذا كنت تستخدمين عجينة جاهزة، أو قطعة من عجينة لديك محفوظة في الثلاجة وشعرت بصعوبة التعامل مع هذه الكرة الباردة من العجين. فهذا لأنك لم تقومي بإزالتها من الثلاجة ووضعها جانباً لمدة خمس دقائق قبل مدها.مما يجعلها أكثر ليونة و مرونة.
 
استخدام الشوبك لفرد العجين:
على الرغم من أن البيتزا تحتاج لاستخدام الشوبك لفرد العجين ومده إلا أننا لا ننصح بذلك. لأنه قاسٍ على العجين وقد يؤدي إلى تمزقه.
كل ما عليك القيام به هو أن تتأكدي بأن العجين ليس بارداً جداً لبدء العمل به ثم استخدام كف اليد وأطراف الأصابع ودفع العجين ومده بلطف للوصول إلى السمك المطلوب.
 
 
وإذا وجدت أن العجين بدأ ينكمش مرة أخرى، هذا يعني أنك بحاجة لتركها جانباً لبضع دقائق قبل استئناف العمل بها.
 
صلصة البيتزا الجاهزة:
هل قررت شراء صلصة البيتزا الحمراء الجاهزة من السوبر ماركت؟ إذاً عليكِ أن تعرفي أولاً أن تلك الصلصة الموجودة في السوبر ماركت مرتفعة جداً بالصوديوم والسكر وغيرها من الإضافات والمواد الحافظة.
 
 
ولذلك عليكِ أن تقاومي استخدام هذه الصلصة وصنعها بنفسك في المنزل، وذلك لن يأخذ منك الكثير من الوقت. حيث يمكن إعدادها في أقل من خمس دقائق.
 
إضافة الكثير من المواد والمكونات:
لا تقعي تحت إغراء وضع الكثير من المكونات فمن غير الجيد إضافة الكثير من المواد فوق عجينة البيتزا حيث سيجعلها ذلك تفشل تماماً. واحرصي أيضاً على الحصول على التوازن في النكهات وبشكل خفيف دون إضافة أكثر من طبقة على العجين.
 
استخدام ورق الفرن الخاص للخبز:
في حين أن هذه الورقة الخاصة بالخبز رائعة لخبز الكوكيز والكعك كي لا تلتصق المقلاة، إلا أنه يمنع عجينة البيتزا من الحصول على الحرارة بما فيه الكفاية.
بدلاً من ذلك، قومي بمد عجينة البيتزا مباشرة في المقلاة.
 
خبز البيتزا على حرارة خفيفة:
إن خبز البيتزا في فرن بارد سيؤدي بالطبع إلى فشلها تماماً، ولذلك عليك أن تكوني جريئة في تسخين الفرن.
 
عدم تحضير الخلطة قبل توزيعها فوق البيتزا:
تتطلب البيتزا تقطيع المكونات وإلقائها على الفطيرة ثم وضعها في الفرن.
إن بعض الخضار مثل البروكلي أو القرنبيط تحتاج للمزيد من الوقت الذي يستغرقه طهي البيتزا. كما قد تحتاج أيضاً النقانق واللحوم إلى وقت طهي أطول.
تأكدي من أن تحضري اللحوم والخضروات قبل إضافتها إلى البيتزا كي تستوي في نفس الوقت.
 
استخدام الكثير من الجبن:
تحتاج البيتزا بالطبع إلى الكثير من الجبن لتكون ذات طعم شهي، ولكن في نفس الوقت إذا كانت كمية الجبن كثيرة على البيتزا قد تسيل من الحرارة وتفسد العجينة تحت الوزن الهائل للجبن.
 
أن تكون العجينة رقيقة جداً:
إذا كانت عجينة البيتزا رقيقة جداً لن تستطيع تحمل وزن الصلصة والجبن، ولذلك يجب أن تكون عجينة البيتزا سميكة وقوية بما فيه الكفاية لهذه المهمة.
 
إزالة البيتزا من الفرن في وقت قريب جداً:
قد ترغبين بإزالة البيتزا من الفرن بمجرد أن تبدأ رائحتها بالانتشار في المطبخ. ولكن حاولي ألا تخرجي البيتزا قبل الأوان. فقد لا تكون مطهية جيداً.
لضمان الحصول على بيتزا منزلية رائعة اسمحي لها بالبقاء في الفرن لمدة تصل إلى 5 دقائق أكثر إليها. فالبيتزا الجيدة تستحق الانتظار.
 
إذا قمتِ بتطبيق هذه المبادئ في تحضير البيتزا ستحصلين على بيتزا منزلية أكثر من رائعة.