اخبار رياضية

براون ينتقد قوانين الفورمولا 1 ويطالب بإعادة الحياة للمنافسة

 

 

انتقد روس براون المدير الرياضي لسباقات سيارات الفورمولا1 بعض السلبيات التي ظهرت خلال سباق الجائزة الكبرى بأستراليا في افتتاح بطولة العالم لموسم 2018.

وأكد “بروان” أن سباق أستراليا الافتتاحي لبطولة العالم للفورمولا1 كان ينقصه عنصر أساسي وهام وهو التجاوزات.

 

رئيس فرق هوندا وبراون ومرسيدس السابق أوضح مسألة إصلاح مشكلة التجاوزات التي ظهرت في سباق أستراليا الأحد الماضي سيستغرق سنوات من أجل إصلاحه.

وأوضح المدير الرياضي للفورمولا1 أن أحد الأهداف التي يسعى لها المسؤولون مع الاتحاد الدولي للسيارات لموسم 2021 هي وجود سيارات تسمح للسائقين بالقتال والتنافس الحقيقي فيما بينهما على أرضية الحلبة.

View image on Twitter

وأضاف:” نحن في حاجة إلى تطوير تصميمات السيارات بما يسمح بالحفاظ على مستوى قريب من الارتكازات الحالية وأيضا يسمح بالمعارك المتقاربة بين السيارات خلال السباقات”.

وتابع:” محبي الفورمولا1 يرغبون في متابعة المعارك والتجاوزات على حلبات السباق بين السيارات، فهي الأكثر إثارة على أرضية الحلبة”.

بروان شدد على أن الاتحاد الدولي للسيارات والفورمولا 1 يجرون أبحاثا هوائية باستخدام نماذج نفق الرياح وديناميكيات الكمبيوتر.

واشتكى العديد من السائقين بما فيهم لويس هاميلتون بطل العالم أربع مرات مع مرسيدس بعد سباق يوم الأحد بشأن مدى صعوبة التغلب على الديناميكا الهوائية للسيارات مما يخلق اضطرابات في أعقابها.

الفورمولا1 تستعد لإجراء تغييرات كبيرة بعد عام 2020، عندما تنتهي الاتفاقيات التجارية والفنية الحالية الموقعة بشكل رسمي.

الألماني سيباستيان فيتيل سائق فريق فيراري توج الأحد الماضي بسباق الجائزة الكبرى في أستراليا على حلبة ألبرت بارك في ملبورن متفوقا على بطل العالم لويس هاميلتون سائق مرسيدس.