منوعات

شابة أميركية تقتل ستة في إطلاق نار بمدرسة في ناشفيل

سيارة شرطة أميركية (رويترز)واشنطن: هبة القدسي

 في حلقة جديدة من حوادث اطلاق النار والعنف المسلح، أقدمت شابة بيضاء تبلغ من العمر 28 عاما على إطلاق نار في مدرسة مسيحية خاصة تابعة للطائفة المعمدانية، في مدينة ناشقيل بولاية تينيسي، صباح الاثنين، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أطفال وثلاثة موظفين بالمدرسة قبل أن تقوم الشرطة بإطلاق النار عليها وإردائها في الحال.

وقال مسؤولو الشرطة إنه يجري حاليا جمع المعلومات حول أسباب الحادث، خصوصا وأنه من النادر أن تقدم سيدات على القيام بمثل هذه الجرائم بإطلاق النار داخل مدرسة. وقال دون أرون المتحدث باسم الشرطة ان السيدة -التي لم تعلن الشرطة بعد عن هويتها- كانت مسلحة ببندقيتين هجوميتين ومسدس واقتحمت المدرسة التي تضم 200 طالب بالمرحلة الابتدائية في العاشرة والربع صباح الاثنين ودخلت المدرسة من باب جانبي، وقامت بإطلاق المئات من الطلقات النارية في الطابق الأول والطابق الثاني. وبمجرد وصول قوات الشرطة أطلقوا النار عليها.

ويكتنف الحادث الغموض هو أسباب إقدام هذه السيدة على هذا الحادث، وما إذا كانت تلقت تدريبا على إطلاق النار وحول معرفتها بالمدرسة والموظفين الذين قتلوا في الحادث.

 وأبدى الرئيس الأميركي جو بايدن وعدد من المشرعين قدرا كبيرا من الإحباط والحزن على تكرار هذه الحوادث. ووصف بايدن الحادث بأنه “يثير الغثيان وكابوس مفجع للعائلات. وهذا يذكرنا بأنه علينا أن نفعل المزيد لوقف عنف السلاح. إنه يمزق مجتمعاتنا وعلينا حماية مدارسنا”.

 وناشد بايدن الكونغرس للتحرك لتمرير تشريع لحظر الأسلحة الهجومية، وقال: حان الوقت لكي نبدأ في إحراز المزيد من التقدم”. وقالت كارين جان بيير المتحدثة باسم البيت الأبيض خلال الإحاطة الصحفية اليومية “هذا يكفي”. وتساءلت كم عدد الأطفال الذين يجب قتلهم قبل أن يدعم الجمهوريون تمرير حظر أسلحة هجومية.

وأبدى الكثير من المشرعين حزنهم وغضبهم من تكرار هذه الحوادث المفجعة، وقالت السناتور مارشا بلاكبيرن، عضوة الحزب الجمهوري عن ولاية تينيسي، على موقع تويتر إنها “حزينة” وأن مكتبها كان على اتصال بالسلطات. وقال النائب آندي أوغليس، الجمهوري عن ولاية تينيسي، والذي يمثل المنطقة التي توجد بها المدرسة إنه وعائلته “دمرتهم المأساة” وأنه بصفته أبًا لثلاثة أطفال كان مذهولًا بشكل خاص من “هذا الفعل العنيف غير المنطقي”.