اخبار سياسية

وثائق مسربة: بوتين يخطط لـ”جحيم أوروبي” بعد طي صفحة أوكرانيا

صحيفة “ذا صن” البريطانية تكشف استعداده لحرب عالمية ثالثة عبر تأميم الصناعة وتشديد الرقابة وسحق المعارضة وردع التغريب وتصدير الفوضى
اندبندنت عربية
الأربعاء 13 مارس 2024 18:22

في تهديد مستتر قبل أيام، حذر بوتين الغرب من “خطر الصراع النووي” إذا أرسل قوات إلى أوكرانيا (أ ف ب)

ملخص
في رسالة يُعتقد بأنها موجهة إلى بوتين، اقترح رئيس مجلس الدوما (البرلمان) فياتشيسلاف فولودين، سياسات لولاية بوتين المقبلة من شأنها أن “تغرق أوروبا على الأرجح في الحرب”.

كشفت صحيفة “ذا صن” البريطانية عما قالت إنه وثائق حكومية مسربة توصل إليها قراصنة أوكرانيون تثبت أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يستعد للحرب العالمية الثالثة.

ووفقاً للصحيفة، تشير هذه الوثائق التي وصفتها بـ”الحكومية”، لكن لم تؤكدها موسكو أو تنفيها، إلى “خطط مخيفة لمهاجمة أوروبا” بعد انتهاء بوتين من الحرب الجارية في أوكرانيا.

وقال مركز المقاومة الوطنية الأوكراني إن قراصنة اعترضوا الوثائق عبر البريد الإلكتروني، وهي تحدد خطة من خمس خطوات سيتم طرحها بعد الانتخابات الرئاسية التي ستجرى الأسبوع المقبل، وفق ما نقلته الصحيفة.

خمس أفكار رئيسة

وفي رسالة يُعتقد بأنها موجهة إلى بوتين، اقترح رئيس مجلس الدوما (البرلمان) فياتشيسلاف فولودين، سياسات لولاية بوتين المقبلة من شأنها أن “تغرق أوروبا على الأرجح في الحرب”.

وتكشف الوثيقة عن خمس أفكار رئيسة، تتمثل في “تأميم الصناعات الرئيسة والزيادة الهائلة في الرقابة وسحق المعارضة والتخلص التام من التغريب في روسيا وتصدير الفوضى إلى مختلف أنحاء أوروبا”.