«أمازون ويب سيرفيسز» تطلق منطقة جديدة لمراكز بياناتها في السعودية

1

«أمازون» تقول إن استثمارها المعلن يدعم التحول الرقمي في السعودية (الشرق الأوسط)

أعلنت «أمازون ويب سيرفيسز» (AWS)، إحدى شركات «أمازون. كوم»، عزمها إطلاق منطقتها الجديدة لمراكز بياناتها بالمملكة العربية السعودية في عام 2026.

وقالت «أمازون ويب سيرفيسز» في بيان على موقعها، إن منطقة البنية التحتية الجديدة «ستوفر للمطورين والشركات الناشئة ورجال الأعمال والمؤسسات، بالإضافة إلى مؤسسات الرعاية الصحية والتعليم والألعاب والمنظمات غير الربحية، خيارات أكبر لتشغيل تطبيقاتها وخدمة المستخدمين النهائيين من مراكز البيانات الموجودة في المملكة العربية السعودية، مما يضمن أن العملاء الذين يرغبون في الاحتفاظ بالمحتوى الخاص بهم داخل الدولة يمكنهم القيام بذلك».

وذكر البيان أن الشركة تخطط لاستثمار أكثر من 5.3 مليار دولار في المملكة العربية السعودية.

وقال نائب الرئيس لخدمات البنية التحتية في «أمازون ويب سيرفيسز» براساد كاليانارامان إن «إعلان اليوم يسهم في إلقاء الضوء على جهود التحول الرقمي التي تبذلها السعودية، وذلك من خلال أعلى مستويات الأمان والمرونة المتوفرة التي تضمنها البنية التحتية السحابية للشركة، مما يساعد على تلبية الطلب سريع النمو على الخدمات السحابية في جميع أنحاء الشرق الأوسط».

وأضاف «ستعمل المنطقة الجديدة على تمكين المؤسسات من الاستفادة الكاملة من قدرات السحابة، ومن التقنيات التي توفرها الشركة، بما في ذلك الحوسبة والتخزين وقواعد البيانات والتحليلات والذكاء الاصطناعي، ما يؤدي إلى إحداث ثورة حقيقية في الطرق التي تتبعها الشركات والمؤسسات لتلبية احتياجات عملائها. ونتطلع من جانبنا إلى تقديم الدعم للمؤسسات والشركات الناشئة في المملكة، وتوفير تطبيقات مدعومة بالسحابة تساعد على تسريع النمو، ورفع مستويات الإنتاجية والابتكار، وتحفيز خلق فرص العمل والتدريب لتطوير المهارات وتوفير الفرص التعليمية».

وقال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي المهندس عبد الله بن عامر السواحة: «ستكون الشراكة مع (أمازون ويب سيرفيسز)، وإعلانها عن منطقتها الجديدة المدعومة باستثمار يبلغ 5.3 مليار دولار، بداية تبشّر ببزوغ فجر جديد من التميز التكنولوجي والابتكار في المملكة».

«أمازون» تؤكد التزامها بتطوير المهارات الرقمية

وذكر البيان أن «أمازون ويب سيرفيسز» ستواصل توسيع نطاق برامجها التدريبية، والمساعدة في تسريع تحقيق هدف «رؤية 2030» المتمثل في تمكين المرأة من خلال زيادة مشاركتها في القوى العاملة. ولدعم هذا الهدف على وجه التحديد، تطلق «أمازون ويب سيرفيسز» برنامجاً جديداً لتمكين المهارات.

وستتولى الشركة مهام تدريب ما يصل إلى 4000 امرأة بالمجان على أساسيات ممارسي التقنيات السحابية التي تطورها الشركة ذاتها، وذلك من خلال تنظيم الدورات التدريبية في الفصول الدراسية تحت إشراف متخصصين معتمدين تقوم الشركة بتوفيرهم لهذه الغاية، وصممت هذه المبادرة بهدف مساعدة المرأة على دخول ميدان العمل في مجال الحوسبة السحابية.

وستواصل «أمازون ويب سيرفيسز» أيضاً الاستثمار في تمكين مهارات الطلاب والمطورين المحليين والمهنيين المتخصصين في المجال التكنولوجي والمجالات الأخرى، والجيل المقبل من قادة تكنولوجيا المعلومات في المملكة.

التعليقات معطلة.